مواضيع مماثلة
لائحة المساحات الإعلانية
لإضافة إعلاناتكم الرجاء
مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي
بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 181 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 181 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 242 بتاريخ الأحد ديسمبر 01, 2013 9:22 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 57 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو yaasaay فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 563 مساهمة في هذا المنتدى في 551 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام | ||||
عاشقة الزهراء | ||||
سمير محمود الطائي | ||||
قدوتي زينب ع | ||||
الغضب الصدري | ||||
Aorn | ||||
يا صاحب الزمان | ||||
حسين | ||||
احمد علي حسين العلي | ||||
السيد عبد الحسين الاعرجي |
ما يضمن دخول الجنّة
صفحة 1 من اصل 1
ما يضمن دخول الجنّة
ما يضمن دخول الجنّة
1- عن تميم الداري قال: قال رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ):
من يضمن لي خمساً أضمن له الجنّة، قيل: وماهي؟ يا رسول الله، قال:
النصيحة لله عزّ وجلّ، والنصيحة لرسوله، والنصيحة لكتاب الله، والنصيحة لدين الله، والنصيحة لجماعة المسلمين.
2- وقال ( صلّى الله عليه وآله ) :
إضمنوا لي ستّاً من أنفسكم أضمن لكم الجنّة : اصدقوا إذا حدثتم وأوفوا إذا وعدتم وأدوا إذا ائتمنتم واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم وكفوا أيديكم .
3 ـ و قال أمير المؤمنين (عليه السّلام):
ضمنت لستة الجنة: رجل خرج بصدقة فمات فله الجنة، و رجل خرج يعود مريضاً فمات فله الجنة، و رجل خرج مجاهداً في سبيل الله فمات فله الجنة، و رجل خرج حاجاً فمات فله الجنة، و رجل خرج إلى الجمعة فمات فله الجنة، و رجل خرج في جنازة رجل مسلم فمات فله الجنة.
4 ـ و قال أبو جعفر الجواد (عليه السّلام) في أبيه الرضا (عليه السّلام):
ضمنت لمن زار قبر أبي بطوس عارفاً بحقه الجنّة على الله عزّ و جلّ.
5 ـ عن أنس، قال: خرج رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم)، على أصحابه، فقال:
من ضمن لي إثنين ضمنت له الجنة.
فقال أبو هريرة: فداك أبي وأمي يا رسول الله أنا أضمنهما لك، ما هما؟ قال: فقال رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم): من ضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه ضمنت له الجنة.
( بيان )
قال الشيخ الصدوق (رحمه الله تعالى): يعني من ضمن لي لسانه و فرجه، و أشباب البلايا تفتح هذين العضوين، و جناية اللسان: الكفر بالله، و قول الزور، و البهتان، و الالحاد في أسماء الله و صفاته، و الغيبة، و النميمة، و التهمة، و ذلك من جنايات اللسان؛ و جناية الفرج: الوطيء حيث لا يحلّ بنكاح و لا ملك يمين، قال الله تبارك و تعالى: "الذين هم لفروجهم حافظون إلاّ على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنّهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون" .
6 ـ ذكر النوري في (مستدرك الوسائل) قال: زيد الزراد في أصله قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : ( انا ضامن لمن كان من شيعتنا ، إذا قرأ في صلاة الغداة من يوم الخميس هل أتى على الانسان ثم مات من يومه أو ليلته ، ان يدخل الجنة آمنا بغير حساب ، على ما فيه من ذنوب وعيوب ، ولم ينشر الله له ديوان الحساب يوم القيامة، ولا يسأل مسألة القبر، وان عاش كان محفوظا مستورا مصروفا عنه آفات الدنيا كلها، ولم يتعرض له شئ من هوام الارض إلى الخميس الثاني ان شاء تعالى ) .
7 ـ ذكر العلامة المجلسي (نور الله مرقده و طيّب مضجعه) في (بحار الأنوار) قال:
أقول : وجدت في بعض تأليفات أصحابنا أنه روى باسناده عن سهل بن ذبيان قال : دخلت على الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام في بعض الايام ، قبل أن يدخل عليه أحد من الناس ، فقال لي : مرحبا بك يا ابن ذبيان ، الساعة أراد رسولنا أن يأتيك لتحضر عندنا ، فقلت : لماذا يا ابن رسول الله ؟ فقال : لمنام رأيته البارحة ، و قد أزعجني وأرقني ، فقلت : خيرا يكون إن شاء الله تعالى فقال : يا ابن ذبيان رأيت كأني قد نصب لي سلم فيه مائة مرقاة ، فصعدت إلى أعلاه ، فقلت : يا مولاي اهنيك بطول العمر ، وربما تعيش مائة سنة لكل مرقاة سنة ، فقال لي عليه السلام : ما شاء الله كان . ثم قال : يا ابن ذبيان ، فلما صعدت إلى أعلى السلم رأيت كأني دخلت في قبة خضراء يرى ظاهرها من باطنها ، ورأيت جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جالسا فيها ، وإلى يمينه وشماله غلامان حسنان ، يشرق النور من وجوههما ، ورأيت امرأة بهية الخلقة ، ورأيت بين يديه شخصا بهي الخلقة جالسا عنده ورأيت رجلا واقفا بين يديه وهو يقرأ هذه القصيدة : " لام عمرو باللوى مربع " . فلما رآني النبي صلى الله عليه وآله قال لي : مرحبا بك يا ولدي يا علي بن موسى الرضا سلم على أبيك علي ، فسلمت عليه ، ثم قال لي : سلم على أمك فاطمة الزهراء فسلمت عليها ، فقال لي : وسلم على أبويك الحسن والحسين فسلمت عليهما ، ثم قال لي : وسلم على شاعرنا ومادحنا في دار الدنيا السيد إسماعيل الحميري ، فسلمت عليه ، وجلست فالتفت النبي إلى السيد إسماعيل فقال له : عد إلى ما كنا فيه من إنشاد القصيدة ، فأنشد يقول : لام عمرو باللوى مربع * طامسة أعلامه بلقع فبكى النبي صلى الله عليه وآله فلما بلغ إلى قوله : " ووجهه كالشمس إذ تطلع " بكى النبي صلى الله عليه وآله وفاطمة عليها السلام معه ومن معه ، ولما بلغ إلى قوله : قالوا له لو شئت أعلمتنا * إلى من الغاية والمفزع رفع النبي صلى الله عليه وآله يديه وقال : إلهي أنت الشاهد علي وعليهم أني أعلمتهم أن الغاية والمفزع علي بن أبي طالب ، وأشار بيده إليه ، وهو جالس بين يديه صلوات الله عليه .
قال علي بن موسى الرضا عليه السلام : فلما فرغ السيد إسماعيل الحميري من إنشاد القصيدة التفت النبي صلى الله عليه وآله إلي وقال لي : يا علي بن موسى احفظ هذه القصيدة ، ومر شيعتنا بحفظها ، وأعلمهم أن من حفظها وأدمن قراءتها ضمنت له الجنة على الله تعالى ، قال الرضا عليه السلام : ولم يزل يكررها علي حتى حفظتها منه.
والقصيدة هذه:
لام عمرو باللوى مربع * طامسة أعلامه بلقع تروح عنه الطير وحشية * والاسد من خيفته تفزع برسم دار ما بها مونس * إلا صلال في الثرى وقع رقش يخاف الموت نفثاتها * والسم في أنيابها منقع لما وقفن العيس في رسمها * والعين من عرفانه تدمع ذكرت من قد كنت ألهو به * فبت والقلب شج موجع كأن بالنار لما شفني * من حب أروى كبدي تلذع عجبت من قوم أتوا أحمدا * بخطة ليس لها موضع قالوا له : لو شئت أعلمتنا * إلى من الغاية والمفزع إذا توفيت وفارقتنا * وفيهم في الملك من يطمع فقال : لو أعلمتكم مفزعا * كنتم عسيتم فيه أن تصنعوا صنيع أهل العجل إذ فارقوا * هارون فالترك له أودع وفي الذي قال بيان لمن * كان إذا يعقل أو يسمع ثم أتته بعد ذا عزمة * من ربه ليس لها مدفع أبلغ وإلا لم تكن مبلغا * والله منهم عاصم يمنع فعندها قام النبي الذي * كان بما يأمره يصدع يخطب مأمورا وفي كفه * كف علي ظاهرا تلمع رافعها أكرم بكف الذي * يرفع والكف الذي يرفع يقول والاملاك من حوله * والله فيهم شاهد يسمع من كنت مولاه فهذا له * مولى فلم يرضوا ولم يقنعوا فاتهموه وحنت منهم * على خلاف الصادق الاضلع وضل قوم غاظهم فعله * كأنما آنافهم تجدع حتى إذا واروه في قبره * وانصرفوا عن دفنه ضيعوا ما قال بالامس وأوصى به * واشتروا الضر بما ينفع وقطعوا أرحامه بعده * فسوف يجزون بما قطعوا وأزمعوا غدرا بمولاهم * تبا لما كان به أزمعوا لا هم عليه يردوا حوضه * غدا ولا هو فيهم يشفع حوض له ما بين صنعا إلى * أيلة والعرض به أوسع ينصب فيه علم للهدى * والحوض من ماء له مترع يفيض من رحمته كوثر * أبيض كالفضة أو أنصع حصاه ياقوت ومرجانة * ولؤلؤ لم تجنه إصبع بطحاؤه مسك وحافاته * يهتز منها مونق مربع أخضر ما دون الورى ناضر * وفاقع أصفر أو أنصع فيه أباريق وقد حانه * يذب عنها الرجل الاصلع يذب عنها ابن أبي طالب * ذبا كجربا إبل شرع والعطر والريحان أنواعه * زاك وقد هبت به زعزع ريح من الجنة مأمورة * ذا هبة ليس لها مرجع إذا دنوا منه لكي يشربوا * قيل لهم : تبا لكم فارجعوا دونكم فالتمسوا منهلا * يرويكم أو مطعما يشبع هذا لمن والى بني أحمد * ولم يكن غيرهم يتبع فالفوز للشارب من حوضه * والويل والذل لمن يمنع والناس يوم الحشر راياتهم * خمس فمنها هالك أربع فراية العجل وفرعونها * وسامرى الامة المشنع وراية يقدمها أدلم * عبد لئيم لكع أكوع وراية يقدمها حبتر * للزور والبهتان قد أبدعوا وراية يقدمها نعثل * لا برد الله له مضجع أربعة في سقر اودعوا * ليس لها من قعرها مطلع وراية يقدمها حيدر * ووجهه كالشمس إذ تطلع غدا يلاقي المصطفى حيدر * وراية الحمد له ترفع مولى له الجنة مأمورة * والنار من إجلاله تفزع إمام صدق وله شيعة * يرووا من الحوض ولم يمنعوا بذاك جاء الوحي من ربنا * يا شيعة الحق فلا تجزعوا الحميري مادحكم لم يزل * ولو يقطع إصبع إصبع وبعدها صلوا على المصطفى * وصنوه حيدرة الاصلع.
8 ـ وقال الصادق " عليه السلام " : خرجت انا وأبى عليهما السلام حتى إذا كنا بين القبر والمنبر إذا هو باناس من الشيعة فسلم عليهم ثم قال : انى والله لاحب ريحكم وارواحكم فأعينوني على ذلك بورع واجتهاد ، واعلموا ان ولايتنا لا تنال إلا بالعمل والاجتهاد من إئتم منكم بعبد فليقتد بعمله انتم شيعة الله وانتم انصار الله ، وانتم السابقون الاولون والسابقون الآخرون إلينا السابقون في الدنيا إلى ولايتنا ، والسابقون في الآخرة إلى الجنة قد ضمنا لكم الجنة بضمان الله وضمان رسول الله على درجات الجنة ليس أحد اكثر ازواجا منكم فتنافسوا في فضائل الدرجات انتم الطيبون ، ونسائكم الطيبات كل مؤمنة حوراء عيناء وكل مؤمن صديق ، ولقد قال أمير المؤمنين " عليه السلام " لقنبر : يا قنبر ابشر وبشر واستبشر ولقد مات رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وهو على امته ساخط إلا الشيعة ، ألا وان لكل شئ عروة وعروة الاسلام الشيعة ألا وان لكل شئ دعامة ودعامة الاسلام الشيعة ألا وان لكل شئ شرفا وشرف الاسلام الشيعة ، ألا وان لكل شئ سيدا وسيد المجالس مجالس الشيعة ، ألا وان لكل شئ إماما وإمام الارض ارض يسكنها الشيعة ، والله لولا ما في الارض منكم لما انعم الله على أهل خلافكم ، ولا اصابهم الطيبات ما لهم في الدنيا ولا لهم في الآخرة من نصيب كل ناصب وان تعبد واجتهد فمنسوب إلى هذه الآية : ( عاملة ناصبة تصلى نارا حامية تسقى من عين آنية ليس لهم طعام إلا من ضريع لا يسمن ولا يغنى من جوع ) كل ناصب مجتهد فعمله هباء شيعتنا ينظرون بنور الله عزوجل ومن خالفهم يتقلب والله ما من عبد من شيعتنا ينام إلا اصعد الله عزوجل بروحه إلى السماء فان كان قد أتى عليه أجله جعله الله في كنوز رحمته وفى رياض جنته وفى ظل عرشه وان كان اجله متأخرا عنه بعث به مع امينه من الملائكة إلى الجسد الذى خرج منه ليسكن فيه والله ان حجاجكم وعماركم لخاصة الله ، وان فقرائكم لاهل الغنا وان أغنيائكم لاهل القنوع وانكم كلكم لاهل دعوة الله وأهل اجابته .
9 ـ المحاسن: عن معاوية بن وهب ، عن أبي عبد الله ( ع ) قال : من يضمن لي أربعة أضمن له بأربعة أبيات في الجنة ، أنفق ولا تخف فقرا ، وأنصف الناس من نفسك ، وأفش السلام في العالم ، واترك المراء وإن كنت محقا.
1- عن تميم الداري قال: قال رسول الله ( صلّى الله عليه وآله ):
من يضمن لي خمساً أضمن له الجنّة، قيل: وماهي؟ يا رسول الله، قال:
النصيحة لله عزّ وجلّ، والنصيحة لرسوله، والنصيحة لكتاب الله، والنصيحة لدين الله، والنصيحة لجماعة المسلمين.
2- وقال ( صلّى الله عليه وآله ) :
إضمنوا لي ستّاً من أنفسكم أضمن لكم الجنّة : اصدقوا إذا حدثتم وأوفوا إذا وعدتم وأدوا إذا ائتمنتم واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم وكفوا أيديكم .
3 ـ و قال أمير المؤمنين (عليه السّلام):
ضمنت لستة الجنة: رجل خرج بصدقة فمات فله الجنة، و رجل خرج يعود مريضاً فمات فله الجنة، و رجل خرج مجاهداً في سبيل الله فمات فله الجنة، و رجل خرج حاجاً فمات فله الجنة، و رجل خرج إلى الجمعة فمات فله الجنة، و رجل خرج في جنازة رجل مسلم فمات فله الجنة.
4 ـ و قال أبو جعفر الجواد (عليه السّلام) في أبيه الرضا (عليه السّلام):
ضمنت لمن زار قبر أبي بطوس عارفاً بحقه الجنّة على الله عزّ و جلّ.
5 ـ عن أنس، قال: خرج رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم)، على أصحابه، فقال:
من ضمن لي إثنين ضمنت له الجنة.
فقال أبو هريرة: فداك أبي وأمي يا رسول الله أنا أضمنهما لك، ما هما؟ قال: فقال رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم): من ضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه ضمنت له الجنة.
( بيان )
قال الشيخ الصدوق (رحمه الله تعالى): يعني من ضمن لي لسانه و فرجه، و أشباب البلايا تفتح هذين العضوين، و جناية اللسان: الكفر بالله، و قول الزور، و البهتان، و الالحاد في أسماء الله و صفاته، و الغيبة، و النميمة، و التهمة، و ذلك من جنايات اللسان؛ و جناية الفرج: الوطيء حيث لا يحلّ بنكاح و لا ملك يمين، قال الله تبارك و تعالى: "الذين هم لفروجهم حافظون إلاّ على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنّهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون" .
6 ـ ذكر النوري في (مستدرك الوسائل) قال: زيد الزراد في أصله قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : ( انا ضامن لمن كان من شيعتنا ، إذا قرأ في صلاة الغداة من يوم الخميس هل أتى على الانسان ثم مات من يومه أو ليلته ، ان يدخل الجنة آمنا بغير حساب ، على ما فيه من ذنوب وعيوب ، ولم ينشر الله له ديوان الحساب يوم القيامة، ولا يسأل مسألة القبر، وان عاش كان محفوظا مستورا مصروفا عنه آفات الدنيا كلها، ولم يتعرض له شئ من هوام الارض إلى الخميس الثاني ان شاء تعالى ) .
7 ـ ذكر العلامة المجلسي (نور الله مرقده و طيّب مضجعه) في (بحار الأنوار) قال:
أقول : وجدت في بعض تأليفات أصحابنا أنه روى باسناده عن سهل بن ذبيان قال : دخلت على الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام في بعض الايام ، قبل أن يدخل عليه أحد من الناس ، فقال لي : مرحبا بك يا ابن ذبيان ، الساعة أراد رسولنا أن يأتيك لتحضر عندنا ، فقلت : لماذا يا ابن رسول الله ؟ فقال : لمنام رأيته البارحة ، و قد أزعجني وأرقني ، فقلت : خيرا يكون إن شاء الله تعالى فقال : يا ابن ذبيان رأيت كأني قد نصب لي سلم فيه مائة مرقاة ، فصعدت إلى أعلاه ، فقلت : يا مولاي اهنيك بطول العمر ، وربما تعيش مائة سنة لكل مرقاة سنة ، فقال لي عليه السلام : ما شاء الله كان . ثم قال : يا ابن ذبيان ، فلما صعدت إلى أعلى السلم رأيت كأني دخلت في قبة خضراء يرى ظاهرها من باطنها ، ورأيت جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جالسا فيها ، وإلى يمينه وشماله غلامان حسنان ، يشرق النور من وجوههما ، ورأيت امرأة بهية الخلقة ، ورأيت بين يديه شخصا بهي الخلقة جالسا عنده ورأيت رجلا واقفا بين يديه وهو يقرأ هذه القصيدة : " لام عمرو باللوى مربع " . فلما رآني النبي صلى الله عليه وآله قال لي : مرحبا بك يا ولدي يا علي بن موسى الرضا سلم على أبيك علي ، فسلمت عليه ، ثم قال لي : سلم على أمك فاطمة الزهراء فسلمت عليها ، فقال لي : وسلم على أبويك الحسن والحسين فسلمت عليهما ، ثم قال لي : وسلم على شاعرنا ومادحنا في دار الدنيا السيد إسماعيل الحميري ، فسلمت عليه ، وجلست فالتفت النبي إلى السيد إسماعيل فقال له : عد إلى ما كنا فيه من إنشاد القصيدة ، فأنشد يقول : لام عمرو باللوى مربع * طامسة أعلامه بلقع فبكى النبي صلى الله عليه وآله فلما بلغ إلى قوله : " ووجهه كالشمس إذ تطلع " بكى النبي صلى الله عليه وآله وفاطمة عليها السلام معه ومن معه ، ولما بلغ إلى قوله : قالوا له لو شئت أعلمتنا * إلى من الغاية والمفزع رفع النبي صلى الله عليه وآله يديه وقال : إلهي أنت الشاهد علي وعليهم أني أعلمتهم أن الغاية والمفزع علي بن أبي طالب ، وأشار بيده إليه ، وهو جالس بين يديه صلوات الله عليه .
قال علي بن موسى الرضا عليه السلام : فلما فرغ السيد إسماعيل الحميري من إنشاد القصيدة التفت النبي صلى الله عليه وآله إلي وقال لي : يا علي بن موسى احفظ هذه القصيدة ، ومر شيعتنا بحفظها ، وأعلمهم أن من حفظها وأدمن قراءتها ضمنت له الجنة على الله تعالى ، قال الرضا عليه السلام : ولم يزل يكررها علي حتى حفظتها منه.
والقصيدة هذه:
لام عمرو باللوى مربع * طامسة أعلامه بلقع تروح عنه الطير وحشية * والاسد من خيفته تفزع برسم دار ما بها مونس * إلا صلال في الثرى وقع رقش يخاف الموت نفثاتها * والسم في أنيابها منقع لما وقفن العيس في رسمها * والعين من عرفانه تدمع ذكرت من قد كنت ألهو به * فبت والقلب شج موجع كأن بالنار لما شفني * من حب أروى كبدي تلذع عجبت من قوم أتوا أحمدا * بخطة ليس لها موضع قالوا له : لو شئت أعلمتنا * إلى من الغاية والمفزع إذا توفيت وفارقتنا * وفيهم في الملك من يطمع فقال : لو أعلمتكم مفزعا * كنتم عسيتم فيه أن تصنعوا صنيع أهل العجل إذ فارقوا * هارون فالترك له أودع وفي الذي قال بيان لمن * كان إذا يعقل أو يسمع ثم أتته بعد ذا عزمة * من ربه ليس لها مدفع أبلغ وإلا لم تكن مبلغا * والله منهم عاصم يمنع فعندها قام النبي الذي * كان بما يأمره يصدع يخطب مأمورا وفي كفه * كف علي ظاهرا تلمع رافعها أكرم بكف الذي * يرفع والكف الذي يرفع يقول والاملاك من حوله * والله فيهم شاهد يسمع من كنت مولاه فهذا له * مولى فلم يرضوا ولم يقنعوا فاتهموه وحنت منهم * على خلاف الصادق الاضلع وضل قوم غاظهم فعله * كأنما آنافهم تجدع حتى إذا واروه في قبره * وانصرفوا عن دفنه ضيعوا ما قال بالامس وأوصى به * واشتروا الضر بما ينفع وقطعوا أرحامه بعده * فسوف يجزون بما قطعوا وأزمعوا غدرا بمولاهم * تبا لما كان به أزمعوا لا هم عليه يردوا حوضه * غدا ولا هو فيهم يشفع حوض له ما بين صنعا إلى * أيلة والعرض به أوسع ينصب فيه علم للهدى * والحوض من ماء له مترع يفيض من رحمته كوثر * أبيض كالفضة أو أنصع حصاه ياقوت ومرجانة * ولؤلؤ لم تجنه إصبع بطحاؤه مسك وحافاته * يهتز منها مونق مربع أخضر ما دون الورى ناضر * وفاقع أصفر أو أنصع فيه أباريق وقد حانه * يذب عنها الرجل الاصلع يذب عنها ابن أبي طالب * ذبا كجربا إبل شرع والعطر والريحان أنواعه * زاك وقد هبت به زعزع ريح من الجنة مأمورة * ذا هبة ليس لها مرجع إذا دنوا منه لكي يشربوا * قيل لهم : تبا لكم فارجعوا دونكم فالتمسوا منهلا * يرويكم أو مطعما يشبع هذا لمن والى بني أحمد * ولم يكن غيرهم يتبع فالفوز للشارب من حوضه * والويل والذل لمن يمنع والناس يوم الحشر راياتهم * خمس فمنها هالك أربع فراية العجل وفرعونها * وسامرى الامة المشنع وراية يقدمها أدلم * عبد لئيم لكع أكوع وراية يقدمها حبتر * للزور والبهتان قد أبدعوا وراية يقدمها نعثل * لا برد الله له مضجع أربعة في سقر اودعوا * ليس لها من قعرها مطلع وراية يقدمها حيدر * ووجهه كالشمس إذ تطلع غدا يلاقي المصطفى حيدر * وراية الحمد له ترفع مولى له الجنة مأمورة * والنار من إجلاله تفزع إمام صدق وله شيعة * يرووا من الحوض ولم يمنعوا بذاك جاء الوحي من ربنا * يا شيعة الحق فلا تجزعوا الحميري مادحكم لم يزل * ولو يقطع إصبع إصبع وبعدها صلوا على المصطفى * وصنوه حيدرة الاصلع.
8 ـ وقال الصادق " عليه السلام " : خرجت انا وأبى عليهما السلام حتى إذا كنا بين القبر والمنبر إذا هو باناس من الشيعة فسلم عليهم ثم قال : انى والله لاحب ريحكم وارواحكم فأعينوني على ذلك بورع واجتهاد ، واعلموا ان ولايتنا لا تنال إلا بالعمل والاجتهاد من إئتم منكم بعبد فليقتد بعمله انتم شيعة الله وانتم انصار الله ، وانتم السابقون الاولون والسابقون الآخرون إلينا السابقون في الدنيا إلى ولايتنا ، والسابقون في الآخرة إلى الجنة قد ضمنا لكم الجنة بضمان الله وضمان رسول الله على درجات الجنة ليس أحد اكثر ازواجا منكم فتنافسوا في فضائل الدرجات انتم الطيبون ، ونسائكم الطيبات كل مؤمنة حوراء عيناء وكل مؤمن صديق ، ولقد قال أمير المؤمنين " عليه السلام " لقنبر : يا قنبر ابشر وبشر واستبشر ولقد مات رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وهو على امته ساخط إلا الشيعة ، ألا وان لكل شئ عروة وعروة الاسلام الشيعة ألا وان لكل شئ دعامة ودعامة الاسلام الشيعة ألا وان لكل شئ شرفا وشرف الاسلام الشيعة ، ألا وان لكل شئ سيدا وسيد المجالس مجالس الشيعة ، ألا وان لكل شئ إماما وإمام الارض ارض يسكنها الشيعة ، والله لولا ما في الارض منكم لما انعم الله على أهل خلافكم ، ولا اصابهم الطيبات ما لهم في الدنيا ولا لهم في الآخرة من نصيب كل ناصب وان تعبد واجتهد فمنسوب إلى هذه الآية : ( عاملة ناصبة تصلى نارا حامية تسقى من عين آنية ليس لهم طعام إلا من ضريع لا يسمن ولا يغنى من جوع ) كل ناصب مجتهد فعمله هباء شيعتنا ينظرون بنور الله عزوجل ومن خالفهم يتقلب والله ما من عبد من شيعتنا ينام إلا اصعد الله عزوجل بروحه إلى السماء فان كان قد أتى عليه أجله جعله الله في كنوز رحمته وفى رياض جنته وفى ظل عرشه وان كان اجله متأخرا عنه بعث به مع امينه من الملائكة إلى الجسد الذى خرج منه ليسكن فيه والله ان حجاجكم وعماركم لخاصة الله ، وان فقرائكم لاهل الغنا وان أغنيائكم لاهل القنوع وانكم كلكم لاهل دعوة الله وأهل اجابته .
9 ـ المحاسن: عن معاوية بن وهب ، عن أبي عبد الله ( ع ) قال : من يضمن لي أربعة أضمن له بأربعة أبيات في الجنة ، أنفق ولا تخف فقرا ، وأنصف الناس من نفسك ، وأفش السلام في العالم ، واترك المراء وإن كنت محقا.
المدير العام- Admin
-
عدد المساهمات : 501
نقاط : 2147483647
عضو مميز : 1
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 44
مواضيع مماثلة
» ما يضمن محبّة الله(عزّ وجلّ)، والسعة في الرزق، والزيادة في العمر، ودخول الجنّة
» ما يضمن عدم الفقر
» ما يضمن الخلاص من أهوال القيامة
» ما يضمن عدم الفقر
» ما يضمن الخلاص من أهوال القيامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يوليو 08, 2014 6:16 pm من طرف السيد عبد الحسين الاعرجي
» زواج المتعة
الأربعاء فبراير 09, 2011 11:07 am من طرف حسين
» الى من يهمه الامر
الخميس نوفمبر 18, 2010 2:26 am من طرف احمد علي حسين العلي
» جبل يضع البيض في الصين
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 9:31 am من طرف زائر
» لى من يهمه الامر
الأربعاء نوفمبر 03, 2010 9:30 am من طرف سمير محمود الطائي
» زرقاء اليما مه
الأربعاء سبتمبر 29, 2010 5:17 am من طرف سمير محمود الطائي
» الأخت المؤ منه ومشا كل العصر
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:59 am من طرف سمير محمود الطائي
» أعجوبة صورة الضحى
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:48 am من طرف سمير محمود الطائي
» با لحسين معا دلتي موزونه
الإثنين سبتمبر 27, 2010 6:30 pm من طرف سمير محمود الطائي