مواضيع مماثلة
لائحة المساحات الإعلانية
لإضافة إعلاناتكم الرجاء
مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي
بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 241 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 241 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 242 بتاريخ الأحد ديسمبر 01, 2013 9:22 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 57 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو yaasaay فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 563 مساهمة في هذا المنتدى في 551 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام | ||||
عاشقة الزهراء | ||||
سمير محمود الطائي | ||||
قدوتي زينب ع | ||||
الغضب الصدري | ||||
Aorn | ||||
يا صاحب الزمان | ||||
حسين | ||||
احمد علي حسين العلي | ||||
السيد عبد الحسين الاعرجي |
لوجع الفؤاد
صفحة 1 من اصل 1
لوجع الفؤاد
1ـ في كتاب (خواص القرآن) المنسوب للإمام الصّادق (عليه السّلام) في خواص سورة الأعراف:
قال الصّادق (عليه السّلام):
من كتبها ـ سورة الأعراف ـ بماء ورد و زعفران و علّقها عليه، أمِنَ من السّبُع ، و أمن من كيد الناس، و العين، و وجع الفؤاد، و لم يضلّ في طريق، و سلم من العدو، و من الحيّة تلسعه بإذن الله تعالى.
أقول: و في (تفسير البرهان) أخرجه عنه.
2 ـ و في (تفسير البرهان) أيضاً في خواص (سورة السجدة) قال:
و من (خواص القرآن) و قال رسول الله (صلّى الله عليه و آله و سلّم):
من كتبها ـ سورة السجدة ـ في إناء و غسلها بماء و عجن بها عجيناً و يبّسه ثمّ يسحقه و أسفّه كلّ من به وجع الفؤاد زال عنه و برء.
3 ـ و في (تسهيل الدواء) ما تعريبه و معناه، قال:
يكتب هذه الآية و يشربها:
"و إن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم ممّا في بطونه من بين فرثٍ و دم لبناً خالصاً سائغاً للشاربين" .
أقول: و في (مجمع الدعوات الكبير) مثله.
4 ـ و في (أدعية و أدوية) ما تعريبه و معناه و معناه قال:
في رواية معتبرة أنّه من كتب قوله تعالى:
(محمّد رسول الله ـ إلى ـ آخر سورة الفتح) }محمّدٌ رسول الله و الذين معه أشدّاءُ على الكفار رُحماءُ بينهم تراهم رُكّعاً سُجّداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السّجود ذلك مثلُهم في التّوراة و مَثَلُهم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يُعجبُ الزُرّاع ليغيظَ بهم الكفّار وعد الله الذين آمنوا و عملوا الصّالحات منهم مغفرةً و أجراً عظيماً {، في الليلة الرابعة عشرة من شهر رمضان المبارك في قطعة حرير بيضاء و عطرها بعطر طيّب الرائحة مع مسك و زعفران و كافور و ماء ورد و وضعها في وسط رقّ غزال.
فمن حمل ذلك معه أبرأه الله و شفاه من كلّ مرض كالحمّى و حمّى الليل و وجع العين و السلّ و الفؤاد و الريح الحمراء و الأمراض المؤذية و وجع البطن و وجع الجنبين و وجع الأسنان و أمثال ذلك بإذن الله تعالى.
5 ـ و قال الإمام الصّادق (عليه السّلام):
من قرأها على الصّدر ينفع من ضرّه، و على الفؤاد يسكنه بإذن الله تعالى، و ماؤها ينفع لمن به البرد بإذن الله تعالى.
ذكر ذلك السيّد البحراني في (تفسيره).
قال الصّادق (عليه السّلام):
من كتبها ـ سورة الأعراف ـ بماء ورد و زعفران و علّقها عليه، أمِنَ من السّبُع ، و أمن من كيد الناس، و العين، و وجع الفؤاد، و لم يضلّ في طريق، و سلم من العدو، و من الحيّة تلسعه بإذن الله تعالى.
أقول: و في (تفسير البرهان) أخرجه عنه.
2 ـ و في (تفسير البرهان) أيضاً في خواص (سورة السجدة) قال:
و من (خواص القرآن) و قال رسول الله (صلّى الله عليه و آله و سلّم):
من كتبها ـ سورة السجدة ـ في إناء و غسلها بماء و عجن بها عجيناً و يبّسه ثمّ يسحقه و أسفّه كلّ من به وجع الفؤاد زال عنه و برء.
3 ـ و في (تسهيل الدواء) ما تعريبه و معناه، قال:
يكتب هذه الآية و يشربها:
"و إن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم ممّا في بطونه من بين فرثٍ و دم لبناً خالصاً سائغاً للشاربين" .
أقول: و في (مجمع الدعوات الكبير) مثله.
4 ـ و في (أدعية و أدوية) ما تعريبه و معناه و معناه قال:
في رواية معتبرة أنّه من كتب قوله تعالى:
(محمّد رسول الله ـ إلى ـ آخر سورة الفتح) }محمّدٌ رسول الله و الذين معه أشدّاءُ على الكفار رُحماءُ بينهم تراهم رُكّعاً سُجّداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السّجود ذلك مثلُهم في التّوراة و مَثَلُهم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يُعجبُ الزُرّاع ليغيظَ بهم الكفّار وعد الله الذين آمنوا و عملوا الصّالحات منهم مغفرةً و أجراً عظيماً {، في الليلة الرابعة عشرة من شهر رمضان المبارك في قطعة حرير بيضاء و عطرها بعطر طيّب الرائحة مع مسك و زعفران و كافور و ماء ورد و وضعها في وسط رقّ غزال.
فمن حمل ذلك معه أبرأه الله و شفاه من كلّ مرض كالحمّى و حمّى الليل و وجع العين و السلّ و الفؤاد و الريح الحمراء و الأمراض المؤذية و وجع البطن و وجع الجنبين و وجع الأسنان و أمثال ذلك بإذن الله تعالى.
5 ـ و قال الإمام الصّادق (عليه السّلام):
من قرأها على الصّدر ينفع من ضرّه، و على الفؤاد يسكنه بإذن الله تعالى، و ماؤها ينفع لمن به البرد بإذن الله تعالى.
ذكر ذلك السيّد البحراني في (تفسيره).
المدير العام- Admin
-
عدد المساهمات : 501
نقاط : 2147483647
عضو مميز : 1
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 44
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يوليو 08, 2014 6:16 pm من طرف السيد عبد الحسين الاعرجي
» زواج المتعة
الأربعاء فبراير 09, 2011 11:07 am من طرف حسين
» الى من يهمه الامر
الخميس نوفمبر 18, 2010 2:26 am من طرف احمد علي حسين العلي
» جبل يضع البيض في الصين
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 9:31 am من طرف زائر
» لى من يهمه الامر
الأربعاء نوفمبر 03, 2010 9:30 am من طرف سمير محمود الطائي
» زرقاء اليما مه
الأربعاء سبتمبر 29, 2010 5:17 am من طرف سمير محمود الطائي
» الأخت المؤ منه ومشا كل العصر
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:59 am من طرف سمير محمود الطائي
» أعجوبة صورة الضحى
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:48 am من طرف سمير محمود الطائي
» با لحسين معا دلتي موزونه
الإثنين سبتمبر 27, 2010 6:30 pm من طرف سمير محمود الطائي